التعليم الثانوي بالعطاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التعليم الثانوي – العطاف –

الرئيسيةشريط الإدارةأحدث الصورالتسجيلدخول

همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة .

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
AYA
عضو نشط
عضو نشط

انثى عدد الرسائل : 101
** : 2

همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة . Empty
مُساهمةموضوع: همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة .   همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة . Icon_minitimeالأحد 6 يوليو 2008 - 18:32

السلام عليكم اردت ان افتتح هذا المنتدى بهذه الهمسة ارجوان اوفق في ذلك.
مهمة المربي عظيمة جداً ، وعمله من أشرف الأعمال إذا أتقنه وأخلص لله تعالى فيه ، وربى الطلاب التربية الإسلامية الصحيحة ، والمربي والمربية شمل المدرس والمدرسة والمعلم والمعلمة ، ويشمل الأب والأم ، وكل من يرعى الأولاد ، فالمدرس مربى الأجيال وعليه يتوقف صلاح المجتمع ، وفساده ، فهذا قام بواجبه في التعليم ، فأخلص في عمله ، ووجه طلابه نحو الدين والأخلاق ، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لابن عمه علي رضي الله عنه ، فو الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم ، متفق عليه .
وقال صلى الله عليه وسلم : "معلم الخير يستغفر له كل شيء ،حتى الحيتان في البحر ، صحيح رواه الطبراني وغيره .

وهذا معلما أهمل واجبه ، ووجه طلابه نحو الإنحراف ، والمبادئ الهدامة ، والسلوك السيئ شقي الطلاب ، وشقي المعلم ، وكان الوزر في عنقه ، وهو مسؤول أمام الله تعالى لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته " متفق عليه ، والمعلم راع في مدرسته .

وهو المسؤول عن طلابه فيكون إصلاحك لنفسك أيها المربي والمعلم قبل كل شئ فالحسن عند الأولاد ما فعلت ، والقبيح عند الطلاب ما تركت ، وإن حسن سلوك المربي والمعلم والمعلمة والأب أفضل تربية لهم .

فأوصيك أخي المعلم وأختي المعلمة بالعناية التامة بالطلاب والطالبات والحرص على تنشئتهم تنشئة صالحة ، اسأل الله لي ولكم العون والتوفيق والله الموفق.............منقول عن صيد الفوائد............
lokman
عضو أساسي
عضو أساسي
lokman

ذكر عدد الرسائل : 725
** : 6

مُساهمةموضوع: رد: همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة .   همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة . Icon_minitimeالأحد 6 يوليو 2008 - 19:47

اتمنى لك التوفيق في هذا الجزء الجديد و المفيد لهذا المنتدى
محمد
عضو ممتاز
عضو ممتاز
محمد

ذكر عدد الرسائل : 1388
** : 8

مُساهمةموضوع: رد: همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة .   همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة . Icon_minitimeالإثنين 7 يوليو 2008 - 17:15

همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة . 898231630
AYA
عضو نشط
عضو نشط

انثى عدد الرسائل : 101
** : 2

مُساهمةموضوع: رد: همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة .   همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة . Icon_minitimeالإثنين 7 يوليو 2008 - 17:43

لا تبخلوا علبنا بمشاركتكم القيّمة .

همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة .
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المعلم بين المهنة والرسالة
» المعلم المغبون
» ما هي صفات المعلم الناجح ؟؟؟
» استبيان المعلم :صفات و مهارات.
» صفات المعلم المحبوب..