التعليم الثانوي بالعطاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات التعليم الثانوي – العطاف –
التعليم الثانوي بالعطاف
::
الأدب العــــــــــــربي
::
مواضيــع عـــــامــــة
حكم مؤثرة...ابدأوا دروسكم بعد بسم الله بعرضها على الطلبة
كاتب الموضوع
رسالة
سفير اللغة و الأدب
عضو ممتاز
عدد الرسائل
:
1085
العمر
:
60
نقاط :
6208
تاريخ التسجيل :
29/07/2008
موضوع: حكم مؤثرة...ابدأوا دروسكم بعد بسم الله بعرضها على الطلبة
الأربعاء 22 أكتوبر 2008 - 15:26
حكم مؤثرة
لـو لـم تـكـن الـحـيـاة صـعـبـة لـمـا خـرجـنـا مِـن بُـطـون امـهـاتِـنـا نـبـكـي
لـو كـانـت الـحـيـاة وردة لـنـجـح الـجـمـيـع بـإسـتـنـشـاق رحـيـقـهـا
لا تـتـخـيـل كـل الـنـاس مـلائـكـة فـتـنـهـار أحـلامـك ولا تـجـعـل ثِـقـتـك بِـهـم عـمـيـاء , لأنـك سـتـبـكـي عـلـى سـذاجـتِـك
إنَّ الـطُّـفـولـه فـتـرة مـن الـعُـمـر يـعـيـش بـهـا الإنـسـان عـلـى حِـسـاب غـيـره
كـسـرة خـبـز لـيـسـت شـيـئـا مـهـمـا لـكـنـهـا مـع ذلـك تُـسـاوي كُـل شـيء بـالـنِّـسـبـة لِـمُـتـشـرِّد يـتـضـور جـوعـاً
مـا أجـمـل أن يـبـكـي الإنـسـان والـبـسـمـة عـلـى شـفـتـيـه وأن يـضـحـك والـدمـعـه فـي عـيـنـيـه
إذا كـانـت لـك ذاكِـرة قـويـة ..... وذكـريـات مـريـرة فـأنـت أشـقـى أهـل الأرض
لا تـكـن كـقـمـة الـجـبـل تـرى الـنَّـاس صـغـاراً ويـراها الـنَّـاس صـغـيـرة
لا يـجـب أن تـقـول كـل مـا تـعـرف ..... ولـكـن يـجـب أن تـعـرف كُـل مـا تـقـول
لـيـسـت الألـقـاب هـي الـتـي تُـكـسِـب الـمـجـد ..... بـل الـنَّـاس مـن يـكـسـبـون الألـقـاب مـجـداً
لـيـس مِـن الـصَّـعـب أن تُـضـحـي مِـن أجـل صـديـق ..... ولـكـن مِـن الـصَّـعـب أن تـجـد الـصَّـديـق الـذي يـسـتـحـق الـتـضـحـيـة !
الـحـيـاة مـلـيـئـة بـالـحِـجـارة فلا تـتـعـثـروا بِـهـا بـل إجـمـعـوهـا وابـنـوا بِـهـا سُـلـمـاً تـصـعـد ون بِـه نـحـو
الـقِّـمـة
مـن جُـن بـالـحُـب فـهـو عـاقِـل و مـن جُـن بِـغـيـره فـهـو مـجـنـون
قـد يـبـيـع الإنـسـان شـيـئـاً قـد شـراه ..... ولـكِـن لا يـبـيـع قـلـبـاً قـد هـواه
فـي لـحـظـة تـشـعُـر أنـك شـخـصٌ فـي هـذا الـعـالـم بـيـنـمـا يـوجـد شـخـص فـي الـعـالـم يـشـعُـر أنـك الـعـالـم بـأسـره
إذا أحـبـك مـلـيـون فـأنـا مـعـهـم ..... وإذا أحـبـك واحـد فـهـو أنـا ..... وإذا لـم يُـحِـبُـك أحـد ..... فـاعـلـم أنـنـي مُـت
مـن أحـب الله رأى كـل شـئ جـمـيـلاً
حـيـاتـي الـتـي أعـيـشُـهـا كـالـقـهـوه الـتـي أشـربُـهـا عـلـى كِـثـر مـا هـي مُـره فـيـهـا حـلاوه
الـصداقـة كـالـمِـظـلـة كُـلـما إشـتـد الـمـطـر كُـلـما إزدادت الـحـاجـة لـهـا
لـيـتـنـا مِـثـل الأسـامـي لايُـغـيـرُنـا الـزَّمـن
يـكـفـي أن يُـحِـبُـك قـلـبٌ واحـد كـي تـعـيـش
كُـل شـيء إذا كـثـر رخـص إلا الأدب فـإنَّـه إذا كـثـر غـلا
كُـل شـيء يـبـدأ صـغـيـرا ثُـم يـكـبُـر إلا الـمُـصـيـبـه فـإنـهـا تـبـدأ كـبـيـرة ثُـم تـصـغُـر
الـضـمـيـر صـوت هـادئ يُـخـبـرُك بـأنَّ أحـداً يـنـظُـر إلـيـك
أغـارمـن كـلـمـاتـي حـيـنـمـا أُهـديـهـا لـك ..... فـتُـعـجِـبُـك كـلـمـاتـي ولا اُعـجِـبُـك أنـا
جـمـيـل جـداً أن تـجـعـل مـن عـدوك صـديـقـاً وأجـمـل ألا يـتـسـع قـلـبـك للـعـداوة فـتـكـرهُـه عـلـى تـحـويـلـهـا إلـى صـداقـة
لـيـس الـعـار فـي أن نـسـقُـط ..... ولـكـن الـعـار أن لا نـسـتـطـيـع الـنُّـهـوض
الإنـسـان دون أمـل كـنـبـات دون مـاء ..... ودون إبـتـسـامـة كـوردة دون رائـحـة
الانـسـان دون إيـمـان وحـش فـي قـطـيـع لا يـرحـم
إنَّـه مـن الـمُـخـجِـل الـتَّـعـثُـر مـرتـيـن بـالـحـجـر نـفـسـه
للـذكـاء حـد ..... ولـكـن لا حُـدود للـغـبـاء
طـعـنـة الـعـدو تُـدمـي الـجـسـد و طـعـنـة الـصَّـديـق تُـدمـي الـقـلـب
أعجبني
لم يعجبني
حكم مؤثرة...ابدأوا دروسكم بعد بسم الله بعرضها على الطلبة
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
الفرق بين انشاء الله وبين إن شاء الله..
»
رأيت النبي يبكي .... خطبة مؤثرة جدا
»
عن حذيفة بن اليمان -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال:............!
»
مالذي ابكى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
»
أنبياء الله في عيون محمد صلى الله عليه و سلم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم الثانوي بالعطاف
::
الأدب العــــــــــــربي
::
مواضيــع عـــــامــــة
التعليم الثانوي بالعطاف
::
الأدب العــــــــــــربي
::
مواضيــع عـــــامــــة
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|-- مواقــع تهمــــكم
|-- منتدى التهـــــــــــــاني
|-- انشغالات الأعضاء والزوار
|-- التعليم الثانوي
| |-- قرارت ، بيانات ، استشارات قانونية ... في مجال التربية
|
|-- منتدى البكـــــــــــــــالوريا
|-- الريـــــــــاضيــــــــات
| |-- السنـــــوات الأولى
| |-- السنـــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عــــامـــة
|
|-- الفيـــــــــزيــــــــــــــاء
| |-- السنـــــوات الأولى
| |-- السنـــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عـــامــــة
|
|-- علوم الطبيعة والحياة
| |-- السنـــــوات الأولى
| |-- السنـــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عـــامــــة
|
|-- الإجتمـــــاعيــــــــــات
| |-- السنـــــوات الأولى
| |-- السنـــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عـــامــــة
|
|-- الفرنسيـــــــــــــــــــة
| |-- السنـــــوات الأولى
| |-- السنـــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عـــــامــــة
|
|-- اللغة الإنجليــــــــزية
| |-- السنـــــــوات الأولى
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عـــامــــة
|
|-- لغـات أجنـبية أخــرى
| |-- اللغــــة الإسبـــــــانية
| |-- اللغــــة الألمـــــــانية
| |-- اللغــــة الإيطـــــــالية
|
|-- الأدب العــــــــــــربي
| |-- السنـــــــوات الأولى
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عـــــامــــة
|
|-- الفلــــــــســــفـــــــة
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
| |-- مقالات و مواضيع عامـة
|
|-- العلوم الشرعـــــــــية
| |-- السنـــــــوات الأولى
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
| |-- مواضيــع عـــــامــــة
|
|-- الهندسة الكهربائيــة
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
|
|-- هندســـــــة الطرائــق
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
|
|-- هندســـــــة مدنيـــــة
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
|
|-- الهندسة الميكانيكيــة
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
|
|-- التسييــر والاقتصــــاد
| |-- السنـــــــوات الثـــانية
| |-- السنـــــــوات الثـــالثــة
|
|-- الإعـــلام الآلـي للسنوات الأولى
|-- التكنـــــولوجيا للسنوات الأولى
|-- الريـــــــــاضــــــــــــة
|-- التـــــربية التشكـــــــــيلية
|-- علاقة الأستـــاذ بالتلميـــــــذ
|-- تبادل الخبرات بين الأساتذة
|-- مدينـــــــتك في سطـــــور
|-- القصــص والروايــــــات
| |-- قصص الأنبياء والرسل
| |-- قصص القرآن الكريم
| |-- قصص عـــــــامة
|
|-- الألغـــــــــــاز والنكــــت
| |-- الألغــــــــــــــــاز
| |-- النكــــــــــــــــــت
|
|-- الألعــــــــــــــــــاب
|--منتدى برامج الكمبيوتر
|--المنتدى الديني
| |-- رمضــــــــانيــــــــــــــات
|
|--المنتدى الثقافي
|--المنتدى الصحي