التعليم الثانوي بالعطاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات التعليم الثانوي – العطاف –
 
الرئيسيةشريط الإدارةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"

اذهب الى الأسفل 
+3
شبل تيبركانين
عاشقة الجمال الروحي
سفير اللغة و الأدب
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سفير اللغة و الأدب
عضو ممتاز
عضو ممتاز



ذكر عدد الرسائل : 1085
العمر : 60
نقاط : 6208
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالجمعة 19 ديسمبر 2008 - 10:15

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" 15
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" 9c5bfa10
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" 2
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Uoouu_10



فلقد أعددنا هذا الموضوع على عجل بطلب ممن طلبه رغم أنني لا أدرس السنة الثانية
و لذلك هذا اجتهاد مني -بما في ذلك نص الموضوع الذي أنشأته على عجل أيضا - و من وجد فيه نقصا فليستكمله أو عيبا فليصلحه
و الموضوع في حد ذاته مفتوح للنقاش و لقد جعلناه إسلاميا رغم أن هذه العبارة
قد أخذت –مع الأسف الشديد – من كتب النصارى بينما نملك في ديننا الحنيف
ما يغنينا عن أخذ قواعد المعاملة من غيرنا و الموضوع أعددناه على شكل مذكرة تربوية تحتوي على عناصر الموضوع و على الأستاذ أن يبحث في العناصر و الشواهد الإسلامية لضبط المفاهيم و توسيعها و بالمناقشة في القسم مع التلاميذ و ستكون لهذا الموضوع منعرجات أخرى من حيث لا يعرف الأستاذ و لا يجب أن ينسى الأستاذ سلاح ثقافته الخاصة و المراجع المساعدة و هي في الأنترنت لا تعد و لا تحصى أولها القرآن الكريم و يأتي بعد ذلك ما فيه الخير الكثير حول هذا الموضوع بشرط اتباع العناصر التي حددتها في المذكرة التي هي دليلك إلى عناصر الموضوع و مناقشته




و ذلك من خلال الرابط التالي على بركة الله


مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" 40617710
http://up99.com/dldgIr05656.rar.html

أو
http://up99.com/dldgIr05656.rar.html


توقيع الأستاذ

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Alfa9i10
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Samp4311
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Waraa11
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" 331-do10
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Adeeb_10


عدل سابقا من قبل سفير اللغة و الأدب في الأحد 6 ديسمبر 2009 - 14:58 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.musbene.blogs.fr
سفير اللغة و الأدب
عضو ممتاز
عضو ممتاز



ذكر عدد الرسائل : 1085
العمر : 60
نقاط : 6208
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالجمعة 19 ديسمبر 2008 - 10:17

معلوامات و شواهد قد تفيدك ، و لكن اختر منها ما يناسبك
احذر الناس
إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى----------ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأةٍ----------فكلك سوؤات وللناس السن
وعيناك إن أبدت إليك معايباً----------فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروفٍ وسامح من اعتدى----------ودافع ولكن بالتي هي أحسن

الأصدقاء عند الشدائد
صديق ليس ينفع يوم بؤس----------قريب من عدو في القياس
وما يبقى الصديق بكل عصرٍ----------ولا الإخوان إلا للتآسي
عمرت الدهر ملتمساً بجهدي----------أخا ثقة فألهاني التماسي
تنكرت البلاد ومن عليها----------كأن أناسها ليس بناسي
اسس الصداقة
إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفاً----------فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحة----------وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
فما كل من تهواه يهواك قلبه----------ولا كل من صافيته لك قد صفا
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة----------فلا خير في ود يجيء تكلفا
ولا خير في خل يخون خليله----------ويلقاه من بعد المودة بالجفا
وينكر عيشاً قد تقادم عهده----------ويظهر سراً كان بالأمس في خفا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق----------صدوق صادق الوعد منصفا
حب الصالحين
أحب الصالحين ولست منهم----------لعلي أنال بهم شفاعة
وأكره من تجارته المعاصي----------ولو كلنا سواء في البضاعة



الخالص من الأصحاب
كن ساكناً في ذا الزمان بسيره----------وعن الورى كن راهباً في ديره
واغسل يديك من الزمان وأهله----------وإحذر مودتهم تنل من خيره
إني اطلعت فلم أجد لي صاحباً----------أصحبه في الدهر ولا في غيره
فتركت أسفلهم لكثرة شره----------وتركت أعلاهم لقلة خيره
الوحدة خير من جليس السوء
إذا لم أجد خلاً تقياً فوحدتي----------ألذ أشهى من غوىٍ أعاشره
وأجلس وحدي للعبادة آمناً----------أقر لعيني من جليسٍ أحاذره
خيرة الأصحاب
أحب من الأخوان كل مواتى----------وكل غضيض الطرف عن عثراتي
يوافقني في كل أمر أريده----------ويحفظني حياً وبعد مماتي
فمن لي بهذا ؟ ليت أني أصبته----------لقاسمته ما لي من الحسنات
تصفحت إخواني فكان أقلهم----------على كثرة الإخوان أهل ثقاتي
مكر الناس
ليت الكلاب لنا كانت مجاورة----------وليتنا لا نرى مما نرى أحدا
أن الكلاب لتهدتي في مواطنها----------والخلق ليس بهاد شرهم أبدا
فاهرب بنفسك واستأنس بوحدتها----------تبقى سعيداً إذا ما كنت منفرداً
مقامات البشر
أصبحت مطرحاً في معشر جهلوا----------حق الأديب فباعوا الرأس بالذنب
والناس يجمعهم شمل ، وبينهم----------في العقل فرق وفي الآداب والحسب
كمثل ما للذهب اللإبريز بشركة----------في لونه الأصفر والتفضيل للذهب
ولاعود لو لم تطب منه روائحه----------لم يفرق الناس بين العود والحطب
محط الرجاء
إذا رمت المكارم من كريم----------فيمم من بنى لله بيتاً
فذاك الليث من يحمي حماه----------ويكرم ضمفه حياً وميتا

لما عـفوت ولم أحقـد على أحدٍ----------أرحـت نفسي من هم العداوات
إني أحيي عـدوي عنـد رؤيتـه----------أدفـع الشـر عـني بالتحيـات
وأظهـر البشر للإنسان أبغضـه----------كمـا أن قد حشـى قلبي محبات
الناس داء ودواء الناس قربـهم----------وفي اعتزالهـم قطـع المـودات
الإعراض عن الجاهل
أعـرض عـن الجاهـل السفيه----------فكـل مـا قـال فهـو فيـه
مـا ضـر بحـر الفرات يومـاً----------إن خاض بعض الكـلاب فيـه
كتب إلى ابويطي وهو في السجن : حسن خلقك مع الغرباء ووطن نفسك لهم فإني كثيراً ما سمعت الشافعي يقول :
أهـين لهم نفسي وأكرمها بهم----------ولا تكرم النفـس الـتي لا تهينهـا
توقير الرجال
ومـن هـاب الـرجـال تهيبـه----------ومـن حـقر الرجـال فلن يهابـا
ومـن قضـت الرجال له حقوقاً----------ومن يعـص الرجـال فمـا أصابـا
السماحة وحسن الخلق
إذا سبنـي نـذل تزايدت رفعـه----------ومـا العـيب إلا أن أكون مساببـه
ولـو لم تكن نفسي عـلى عزيزة----------مكنتهـا من كـل نـذل تحـاربـه
ولـو أنني اسعـى لنفعي وجدتن----------كثـير التوانـي للذي أنـا طالبـه
ولكنني اسـعى لأنفـع صاحـبي----------وعار على الشبعان إن جاع صاحبـه
***
يخاطـبني السفيـه بكـل قبـح----------فـأكـره أن أكـون لـه مجيبـاً
يزيـد سفاهـة فأزيـد حلمـاً----------كـعـودٍ زاده الإحـراق طيبـاً
الزهد ومصير الظالمين
بلوت بني الدنيا فلم أر فيهـم ----------سوى من غدا والبخل ملء إهـابـه
فجردت من غمد القناعة صارماً----------قطعـت رجائـي منهـم بذبـابـه
فـلا ذا يـراني واقفاً في طريقه----------ولا ذا يـراني قاعـداً عنـد بابـه
غنى بلا مالً عن الناس كلهـم----------وليس الغنى إلا عن الشـيء لآ بـه
إذا ما ظالم استحسن الظلم مذهباً----------ولـج عتـواً في قـبيـح اكتسابـه
فـكله إلى صـرف الليالي فإنهـا----------ستدعو له مـا لم يكـن في حسابـه
فكـم قـد رأينا ظالـماً متمرداً----------يرى النجـم رتيهاً تحت ظل ركابـه
فعمـا قـليلٍ وهـو في غفلاتـه----------أناخـت صـروف الحادثات ببابـه
وجـوزى بالأمر الذي كان فاعلاً----------وصـب عليـه اللـه سوط عذابـه
السكوت سلامة
قالوا اسكت وقد خوصمت قلت لهم----------إن الـجواب لباب الشـر مفتـاح
والصمت عن جاهلٍ أو أحمقٍ شـرف----------وفيه أيضاً لصون العـرض إصـلاح
أمـا ترى الأسد تخشى وهي صامته ؟----------والكلب يخسى لعمري وهـو نبـاح
الصمت خير من حشو الكلام
لا خـير فـي حشـو الكـلام ----------إذا اهتـدت إلــى عـيـونـه
والصـمـت أجـمـل بالفتـى----------مـن منطـق في غـير حينـه
وعـلـى الفتـى لـطبـاعـه----------سمـة تـلوح علـى جـبينـة
فضل السكوت
وجـدت سكـوتي متجـراً فلزمتـه----------إذا لـم أجد ربحاً فلسـت بخاسـر
ما الصمـت إلا في الرجـال متاجـر----------وتاجـره يعلـو علـى كل تاجـر
ومما تمثل به الإمام
إذا نطـق السـفيـه فـلا تـجبـه----------فخـير مـن إجابتـه السكـوت
فإن كـلمتـه فـرجـت عـنـه----------وإن خليتـه كـمـداً يـموت

زن بما وزنت به
زن من وزنك بما وزنك----------وما وزنك به فزنه
من جاء إليك فرح إليه----------ومن جفاك فصد عنه
من ظن إليك دونه----------فاترك هواه إذن وهنه
وارجع إلى رب العباد----------فكل ما يأتيك منه

التماس العذر
اقبل معاذير من يأتيك معتذراً----------إن بر عندك فيما قال أو فجراً
لقد أطاعك من يرضيك ظاهره----------وقد أجلك من يعصيك مستتراً
حياة الأشراف واللئام
أررى حمراً ترعى وتعلف ما تهوى----------وأسداً جياعاً تظمأ الدهر لا تروى
وأشراف قومٍ لا ينالون قوتهم----------وقوماً لئاماً تأكل المن والسولى
قضاء لديانٍ الخلائق سابق----------وليس على مر القضاء أحد يقوى
فمن عرف الدهر الخؤون وصرفه----------تصبر للبلوى ولم يظهر الشكوى
ود الناس
إني صحبت الناس ما لهم عدد----------وكنت أحسب إني قد ملأت يدي
لما بلوت أخلائي وجدتهم----------كالدهر في الغدر لم يبقوا على أحد
قلة الإخوان عند الشدائد
ولما اتيت الناس اطلب عندهم----------أخا ثقةٍ عند أبتاء الشدائد
تقلبت في دهري رخاء وشدة----------وناديت في الأحياء هل من مساعد؟
فلم أر فيما ساءني غير شامتٍ ----------ولم أر فيما سرني غير جامد


: الفنون الاساسيه في معامله الناس

ست طرق لجعل الناس تحبك
القاعدة 1 : اظهر اهتماما" حقيقيا" للاخرين
قاعدة2:ابتسم.
• قاعدة3:تذكر ان اسم الشخص هو أجمل واحب الاسماء اليه.
• قاعدة4:كن مستمعا" جيدا" وقم بتشجيع الخرين عن انفسهم.•
قاعدة5:تحدث في ما يسر و يسعد محدثك و يمتعه.•
قاعدة6:اجعل الشخص الاخر يشعر باهميته , افعل هذا صدق.

اثنا عشر طريقه لاكتساب الناس الي طريقه تفكيرك

• قاعدة1:لاتجادل و افضل طريقه لكسب النقاش هو تجنبه.
• قاعدة2:احترم اراء الشخص الاخر و لا تقل لأحد انه "مخطئ".
• قاعدة3:اذا كنت مخطئ سلم خطئاك
• قاعدة 4:استعن بالرفق و دع العنف
• قاعدة5:اسئل اسئله تحصل علي اجابتها بنعم.
• قاعدة6:دع الشخص الاخر يتحدث عن نفسه.
• قاعدة7:دع الشخص الاخير يشعر ان الفكرة فكرته.
• قاعدة8:حاول ان تري الشياء من وجه نظر الشخص الاخر.
• قاعدة9:تعاطف وقدر افكار الشخص الاخر.
• قاعدة10:استعن بالدوافع النبيله.
• قاعدة11:صغ و عبر عن افكارك في قالب تمثيلي.
• قاعدة12:ابدأ بل تحدي.




فن معاملة الناس .

أكثر من 90% من الناس لا يلومون أنفسهم ولا يقبلون اللوم أبداً ز فهذه طبيعة إنسانية. فالمخطيء بلومه كل الناس إلا نفسه. يقول أبراهام لنكولن: لا تلم أحداً عساك ألا تلام. يجب أن نعرف جيداً: أننا لا نتعامل مع أهل منطق، بل أهل عواطف وشعور وأنفس حافلة بالأهواء والغرور والكبرياء.الطريقة التي تجعل الناس يقبلون أي عمل منك هي (منحهم ما يريدون). قد تذهب إلى الصيد، وأنت شخصياً مغرم بالفراولة والقشدة، وجدت أن السمك يفضل الديدان، لكنك عندما ذهبت لم تفكر فيما أردته أنت، بل فكرت فيما تريده الأسماك. لا تزود الصنارة بالفراولة والقشدة، فضلت أن تدلي دودة أو جرادة صغيرة أما السمك وتقول:"ألا تحبون هذا ؟". فلماذا لا تستخدم هذه الطريقة عند كسب الناس ؟ يقول فرويد(العالم النفساني) : أن تصرفات البشر جميعاً تصدر عن قاعدتين أساسيتين هما : غريزة حب الذات والرغبة في العظمة ، وهي الرغبة في أن يكون الإنسان شيئاً مذكوراً مهماً . يقول علماء النفس: أن كثيراً من الناس سيعون إلى الجنون عسى أن يجدوا في أرض الأحلام الإحساس

بالأهمية الذي افتقدوه في أرض الواقع والحقيقة

يقول دايل كاريتغي: لكي تجني العسل لا تحطم خلية النخل

حدث الناس فيما يحبونه ويرغبون فيه ولا تتخذ أسلوب الواعظين

الطريقة الوحيدة للتأثير في الناس هي التكلم فيما يرغبه الناس

تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق أثراً من صوت اللسان

يقول وليم شكسبير: ليس هناك أجمل ولا قبيح وإنما تفكير الإنسان هو الذي يصور أحد هما للإنسان

السعادة لا تعتمد على العوامل الخارجية بل تعتمد على داخلية نفس الإنسان. ماذا تملك، وأصلك ومكانك ومحزوناً. ليس هذا ما يجعلك سعيداً أو محزوناً . إنما الذي يفعل ذلك هو ما تفكر فيه، فعلى سبيل المثال ز شخصان، ربما يكونان في نفس المكان، ويقومان بنفس الشيء، ولدى كل منهما نفس الكمية من المال والمكانة، ومع ذلك يكون أحدهما بائساً والآخر سعيداً. لماذا ؟ بسبب الموقف الذهني المختلف

أحب الأسماء إلى الإنسان هو أسمه وهو الطريق للوصول إلى القلب. عندما تلتقي شخصاً لأول مرة اسأله عن أسمه ورأيه وهواياته . لكي تكسب شخصاً ما يجب أن تقول له حدثني عن نفسك، عن طفولتك وعن كل شيء يهمه ويهتم به ويعرفه

لكي تكسب شخصاً ما أيضاً يجب أن تكون مستمعاً شغوفاً له وهو أعلى ضروب الثناء والتقدير. في أحلك ساعات الحرب الأهلية كتب لنكولن إلى صديق قديم في سبرنج فيلد، بولاية ألينوي، يرجوه أن يحضر إلى واشنطن. لأن هناك مشكلة يريد أن يناقشها معه. وحضر الصديق القديم إلى البيت الأبيض، وتحدث معه ساعات عما يراه في مسألة تحرير العبيد، وفحص معه بدقة الآراء التي تؤيد والتي تعارض، ثم قرأ له الخطابات والمقالات الصحفية والتي كان بعضها يلومه على عدم تحرير العبيد، والبعض يلومه على التبكير في تحريرهم، ويعد هذا الحديث بساعات شد لنكولن على يد صديقه قائلاً له: تصبح على خير، وأعاده إلى ألينوي دون أن يسأله عن رأيه. قضى لنكولن كل الوقت يتحدث، وظل الرجل مصغياً إلى الحديث، قال صديقه القديم:"بدأ يشعر بطمأنينة بعد الحديث، لم يكن لنكولن يريد النصيحة، كان يريد مستمعاً ودوداً يتعاطف معه، يلقي إليه بأوجاعه، كلنا نريد ذلك عندما نقع في بعض المتاعب، هذا ما يريده دائماً الزبون المتبرم، والموظف الملول، أو الصديق الذي لحقه أذى

أكثر الناس يستدعون الطبيب لا ليفحصهم ولكن ليستمع إليهم ويصغي لهم

الإنسان الذي يتكلن عن نفسه فقط لا يفكر إلا في نفسه فقط

الطريق إلى قلب الإنسان هو أن تكلمه في الأشياء التي يلم بها أكثر من غيرها

أجعل دائماً الشخص الآخر يحس بأهميته واعترف له أنت بذلك

عندما تريد أن تكلم أحداً استعمل هذه العبارات: آسف للإزعاج - هل تسمح - أشكر لطفك وعطفك - هل تتفضل؟

حدث الآخرين عن أنفسهم تكتسب حبهم

أحترم آراء الشخص الآخر ولا تقل لأحد أنه على خطأ، وإذا كنت مخطئاً فسلم بخطئك

الناس كقاعدة عامة أمناء مخلصون إلا فئة قليلة نادرة كل الناس الناجحون يريدون المنافسة وإثبات التفوق والفرصة لإظهار المقدرة الناس لا يحبون أن يستمعوا لإلى ما يسرهم، أو ما يذكرهم بنقص فيهم. فابدأ بالثناء والتقدير أولاً، ثم ألفت النظر إلى الأخطاء بطريقة غير مباشرة. إذا لم ترد لابنك، مثلاً، أن يدخن، لا تلح عليه، ولا تتحدث عما تريده أنت، إنما بين له أن السجائر ربما تبعده عن فريق البيسبول أو الفوز بالسباق القصير السريع

لكي تنتقد شخصاً ما عليك أن تقارن بينك وبينه من حيث السن والخبرة وماذا لو كنت في مثل عمره وأن تتكلم عن أخطائك أولاً ثم تقول عبارات تتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.musbene.blogs.fr
عاشقة الجمال الروحي




انثى عدد الرسائل : 21
العمر : 42
نقاط : 5893
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالأحد 21 ديسمبر 2008 - 12:33

السلام عليكم مشكورين على هذا الموضوع الشيق والرائع والاروع فيه هو كلماتكم المكتوبة بماء الذهب حفظكم الله وسدد خطاكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سفير اللغة و الأدب
عضو ممتاز
عضو ممتاز



ذكر عدد الرسائل : 1085
العمر : 60
نقاط : 6208
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالثلاثاء 23 ديسمبر 2008 - 19:23

عاشقة الجمال الروحي كتب:
السلام عليكم مشكورين على هذا الموضوع الشيق والرائع والاروع فيه هو كلماتكم المكتوبة بماء الذهب حفظكم الله وسدد خطاكم.

بارك الله فيك على جميل ردك و قوة فطنتك و رجاحة عقلك

[img=https://2img.net/r/ihimizer/img231/4193/15751604160516061578158zk5.gif]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.musbene.blogs.fr
شبل تيبركانين
عضو مميز
عضو مميز
شبل تيبركانين


ذكر عدد الرسائل : 208
العمر : 34
نقاط : 5902
تاريخ التسجيل : 17/11/2008

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالسبت 27 ديسمبر 2008 - 22:33

ألف شكر لك يا أخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://teberkanine.hooxs.com
سفير اللغة و الأدب
عضو ممتاز
عضو ممتاز



ذكر عدد الرسائل : 1085
العمر : 60
نقاط : 6208
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالإثنين 5 يناير 2009 - 18:12

يبدو أن الرابط الأول معطل و لذلك أقترح عليكم رابطا جديدا بإذن الله

http://www.islamup.com/view.php?file=4fdd63f5d5
أو من هنا
http://www.fileflyer.com/view/fpzzICa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.musbene.blogs.fr
عبد القدوس




ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 31
نقاط : 5050
تاريخ التسجيل : 12/01/2011

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالأربعاء 12 يناير 2011 - 20:05

مشكورون جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمير الصغير




ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 30
نقاط : 4723
تاريخ التسجيل : 06/12/2011

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 18:21

thankkkkkkkkkkkkk you very matchhhhhhhhhhhhhh flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمير الصغير




ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 30
نقاط : 4723
تاريخ التسجيل : 06/12/2011

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 18:43

thankkkkkkkkkkkkk you very matchhhhhhhhhhhhhh flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah lakamora




ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 30
نقاط : 4699
تاريخ التسجيل : 29/12/2011

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالخميس 29 ديسمبر 2011 - 14:14

شكرا جزيلا انه منتدى رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mimi22




انثى عدد الرسائل : 1
العمر : 28
نقاط : 3954
تاريخ التسجيل : 12/01/2014

مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"   مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة" Icon_minitimeالأحد 12 يناير 2014 - 3:59

السلام عليكم ...الروابط ما بتشتغل معي ممكن رابظ جديد انا كتيير محتاجة هاد التعبير  Sad Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذكرة التعبير حول موضوع "الطيبة مع الأشرار ضرب من الغباوة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرة نص "منشورات فدائية"بصيغة "PPS& PPT"
» أقترح عليكم مذكرة التعبير : الذهنية العلمية تصحيح للمعرفة
» موضوع في الإنتاج " مخصص للأقسام الثانية و الثالثة "
» موضوع أو مشروع للإنجاز "آلة المستعملة آلة تقليدية"
» موضوع التعبير : أبو تمام والمتنبي حكيمان أما الشاعر فالبحتري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم الثانوي بالعطاف ::  الأدب العــــــــــــربي  ::  السنـــــــوات الثـــانية -
انتقل الى: