cheikh rachid عضو مميز
عدد الرسائل : 210 العمر : 57 نقاط : 6242 تاريخ التسجيل : 28/07/2008
| موضوع: عن اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية البيان رقم 02 الثلاثاء 8 يناير 2013 - 17:45 | |
| في الوقت الذي وجدنا فيه الدعم والمساندة من طرف النقابات المختلفة، كنا ننتظر التدعيم كذلك من المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) لمطلب أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية الصادرة بالجزائر 26/12/2012 في البيان رقم 01 عن اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية. حيث أصدر المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) بيان وطني 01/2013 يتضمن مجموعة من النقاط و من بينها النقطة الرابعة المتمثلة في: – ترقية الأساتذة التقنيين رؤساء الورشات ورؤساء الأشغال إلي أساتذة التعليم الثانوي عن طريق التسجيل علي قوائم التأهيل والامتحان المهني، وجدنا أن هذه النقطة تخالف البيان رقم 01 الصادر بالجزائر 26/12/2012 عن اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية والتي قدمت فيها هذه الأخيرة مجموعة من النقاط بعد دراستها للمراسيم، القرارات و القوانين الأساسية لعمال قطاع التربية من سنة 1968 إلى 2008 والقانون الأساسي العام للوظيفة العمومية قصد تسوية وضعيتهم وذلك: – بإدماجهم في رتبة أستاذ التعليم الثانوي بدون شرط أو قيد – ترقيتهم آليا في الرتب المستحدثة (أستاذ رئيسي، أستاذ مكون) بنفس المعايير التي تم تطبيقها على أساتذة التعليم الثانوي. قررت اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية ما يلي: 1.دعوة المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) تصحيح موقفه تجاه وضعية أساتذة التعليم التقني للثانويات بالرجوع إلى مطلبهم الصادر في البيان رقم 01 بالجزائر 26/12/2012 عن اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية. 2.إن أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية يرون أنفسهم غير معنيين بالإضراب الذي دعا إليه المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (الموسع) 3.دعوة أساتذة التعليم الثانوي الوقوف مع أساتذة التعليم التقني للثانويات في تحقيق مطلبهم. 4.نستنكر وبقوة الاقتراحات الخاصة بأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية التي لايتم الرجوع فيها إلى اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية.
حرر بالجزائر، في 05/01/2013 | |
|