التعليم الثانوي بالعطاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات التعليم الثانوي – العطاف –
 
الرئيسيةشريط الإدارةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير اللغة و الأدب
عضو ممتاز
عضو ممتاز



ذكر عدد الرسائل : 1085
العمر : 60
نقاط : 6208
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها Empty
مُساهمةموضوع: رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها   رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها Icon_minitimeالأربعاء 5 يناير 2011 - 18:47

رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها F3d2066b28613165cd20a963bc34e89b
رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها Tahiyala6



رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها Aflatoonsdivider5

رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها
من الأستاذ مصطفى بن الحاج


رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها Aflatoonsdivider6


الموضوع : اقتراح لتوحيد الإجابة عن سؤال "النمط" لنصوص منهاج السنة الثالثة شعبتي الأدب و فلسفة و أدب و لغات أجنبية كتجربة أولى
بسم الله الرحمن الرحيم و به أستعين
وأصلي و أسلم على سيدنا محمد خير المربين
و على آله وأصحابه أجمعين إلى يوم الدين
أما
بعد :فلا شك أن الاختلاف بين العلماء و المعلمين أمر طبيعي لا عيب فيه و
لا مفر منه غير أننا لاحظنا اختلافا بين بعض السادة الأساتذة حول تحديد
أنماط النصوص الأدبية

و هو اختلاف له قواعده و تقاليده إذا ما صدر عن
هؤلاء السادة الأساتذة أنفسهم و لكنه إن صدر عن المتعلمين فإن هذا
الاختلاف سيصبح لديهم ضربا من الحلول المؤقتة

التي تستدعي انتظارهم
إلى الإجماع على إجابة واحدة تجعل قلوبهم مطمئنة و ثقتهم قوية و هذه
الإجابة هي لديهم بمثابة الفيصل بين النجاح و الفشل ،

و لذلك قدمنا
هذا الاقتراح للسيد مفتش التربية بولايتنا فاستحسنه و أعلن عن نية العمل به
في ندوة تربوية جمعتنا و إياه بإحدى الثانويات

و نحن اليوم نقدمه للسادة الأساتذة كلهم أجمعين و عبر الوطن كله إن أمكن ذلك و عبر هذا المنتدى
و نعلمهم أن هدفنا هو البحث عن شبه إجماع على تعيين أنماط النصوص الأدبية للسنة الثالثة خاصة
كتجربة
أولى وهو عمل يتم بعد تدوين الإجابات التي أجمع عليها السادة الأساتذة
في كل ثانوية من ثانويات الولاية عملا بقاعدة الأخذ برأي الأغلبية

و بالتعاون و التشاور سيتحقق لدينا من الأحكام ما تطمئن إليه قلوبنا بتوحيد نظرتنا و طريقة عملنا ........

و يتم هذا العمل من خلال المراحل التالية:
1- توحيد أنماط النصوص على مستوى الثانوية الواحدة تحت إشراف الأستاذ المسؤول عن المادة
( انظر جداول المرحلة الأولى)


2- توحيد الأنماط على مستوى كل الثانويات تحت إشراف جميع الأساتذة المسؤولين عن المادة
(انظر جداول المرحلة الثانية)


3- توحيد الأنماط بصفة نهائية تحت إشراف لجنة خاصة مكونة من أربعة أساتذة على الأكثر
(انظر جدول المرحلة الثالثة)


و قبل التنفيذ أنتظر اقتراحاتكم لتقويم و تقييم هذه الطريقة و بالله تعالى التوفيق.......


الأستاذ مصطفى بن الحاج


و إليكم طريقة العمل - على بركة الله - المقترحة على شكل جداول


فيمكنكم تحميلها من خلال هذا الرابط المتعدد

رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها 61c7ecc94ba6b842238eceb33174f99a
http://www.multiupload.com/HGAL9DDIWQ


أو
رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها 61c7ecc94ba6b842238eceb33174f99a
http://arb-up.com/93xikau2tlfp





_________________
رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها Waraa11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.musbene.blogs.fr
 
رسالة إلى السادة أساتذة اللغة العربية و آدابها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتــحان في مادة اللغة العربية و آدابها -
» اختبار البكالوريا النموذجي في اللغة العربية و آدابها
» كناب اللغة العربية و آدابها وفق المنهاج الفلسطيتني
» إخـتبار في اللغة العربية ع تج
» نمودج امتحان بكالوريا 2008 في مادة اللغة العربية و آدابها.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التعليم الثانوي بالعطاف ::  الأدب العــــــــــــربي  ::  السنـــــــوات الثـــالثــة -
انتقل الى: